نصائح مهمة لك يجب معرفتها قبل شراء كاميرات المراقبة | مؤسسة الزاوية الآمنة

 


انتشرت جرائم السرقة والعديد من الجرائم الأخرى في الكثير من المنازل والشركات والكثير من الأماكن، لذا أصبح من المهم حماية منزلك أو شركتك سواء باستخدام كاميرات المراقبة أو باستخدام نظم الحماية الأخرى كأجهزة الإنذار.




أهم النصائح التي يجب معرفتها قبل شراء كاميرا المراقبة:

تتعدد أنواع و أشكال كاميرات المراقبة  وكذلك تختلف جودة الكاميرا من نوع إلى آخر، مما يجعل العديد من الأشخاص يقلقون قبل شراء الكاميرا خوفا من شراء كاميرا غير مناسبه أو ذات جودة منخفضة لذا إليك أهم النصائح التي تسهل عليك وتساعدك قبل شراء كاميرا المراقبة:


1.المكان:

 يعد من المهم تحديد المكان الذي توضع فيه الكاميرا عند التفكير في شرائها فإذا كان مكان مغلق يحتاج إلى أنواع معينه من كاميرات المراقبة، أما إذا كانت الكاميرا ستوضع في مكان خارجي مفتوح وبه الكثير من الهواء وعوامل الطقس الأخرى المختلفة فيجب الحرص حينها على اختيار كاميرا تناسب هذه الظروف.


2.جودة الكاميرا:

تختلف جودة الكاميرا من نوع إلى آخر لذا يجب الحرص عند اختيار الكاميرا على اختيار نوع كاميرا ذات جودة عالية حيث أن اختيار كاميرا ذات جودة تصوير منخفضة قد يؤدي إلى تصوير مشوش وغير واضح، والذي قد يعرضك في بعض الأحيان لعدم رؤية السارق بوضوح في حالة التعرض لسرقة أو جريمة ما.


3.مقاومة الكاميرا:

عند اختيار كاميرا المراقبة وخاصة الخارجية يعد من المهم جدا التأكد من أنها تمتلك القدرة على مقاومة عوامل الطقس المختلفة والتغيرات التي تحدث فيه، فيجب اختيار كاميرا مقاومة للماء وبها عامل حماية من الغبار والشمس التي تؤثر فيها بصورة واضحة وذلك لضمان عدم تلف الكاميرا بصورة سريعة والاضطرار إلى البحث عن نوع أفضل قادر على مقاومة هذه العوامل.


4.حجم الكاميرا:

توجد أحجام متعددة من كاميرات المراقبة المختلفة منها ما هو صغير الحجم ومنها ما هو كبير الحجم، ولكن يفضل العديد من الأشخاص وضع كاميرات المراقبة صغيرة الحجم حتى لا تكون ظاهرة في المكان بصورة واضحة فيراها السارق ويأخذ كامل احتياطاته تجنبا لعدم كشفه وبالتالي لا يساعدك ذلك في التعرف عليه.

يعتقد البعض أن حجم الكاميرا يرتبط بجودة صورتها فيقبلون على شراء كاميرات المراقبة كبيرة الحجم للحصول على صورة واضحة ولكن في الحقيقة أن هناك العديد من كاميرات المراقبة صغيرة الحجم ذات جودة عالية والتي تمنحك صورة واضحة.


5.نوع الكاميرا:

توجد 3 أنواع من كاميرات المراقبة وهما كاميرات المراقبة المحلية والتي تتميز باحتفاظها بالتسجيلات عند انقطاع الانترنت وهذا ما يمكنك من التمكن من مراجعة الكاميرا في أي وقت لا يوجد فيه انترنت حيث أنها تقوم بتخزين مقاطع الفيديو على سيرفرات الشبكة المنزلية.


ونوع آخر وهو كاميرات المراقبة السحابية والتي تحتاج بصورة أساسية إلى وجود إنترنت حيث تقوم بتخزين تسجيلات الفيديو على سيرفرات الانترنت ولكنها تتطلب الحاجة إلى  وجود هاتف ذكي وجهاز حديث به واجهات ويب.


أما النوع الثالث من كاميرات المراقبة فهو الذي يحتوي على بطاقة ذاكرة صغيرة يتم عليها تخزين التسجيلات ومقاطع الفيديو ويعد هذا النوع من الكاميرات مفضل للأشخاص الذين يريدون التمتع بالسرية التامة والحفاظ على التسجيلات.

 

6.الحماية:

يعتبر عنصر الحماية في الكاميرا مهم جدا حيث أنه يحميها من تعرضها للاختراق لذا يجب الحرص على حماية الكاميرا بطريقة آمنة تجنبا لحدوث أي ثغرة فيها، كما يجب الحرص على تغيير رقم المرور الخاص بالكاميرا و التطبيق الخاص بها.


7.زاوية الكاميرا:

عند اختيارك لكاميرات المراقبة يجب الحرص على التأكد من زاوية الكاميرا حيث تختلف زاوية الكاميرا منها ما هو ضيق ومنها ما واسع، لذا عند اختيارك للكاميرا احرص على اختيار الكاميرا ذات الزاوية الواسعة مع الصورة الواضحة حتى تتمكن من تغطية أكبر مساحة لك مع جودة عالية.

 



لذا يجب الحرص قبل شراء كاميرات المراقبة وذلك للحصول على درجة عالية من الأمان، وإليك اقتراحات يمكنك معرفة المزيد عنها منها:

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

خطوات للعناية بالبشرة والجسم بشكل سهل وسريع | سولا

جوائز ومسابقات وشعراء عرب مميزون على شات الرياض فقط

4 نصائح لشراء أجهزة موفرة للطاقة | ksbstores